Close

زيادة سعر رغيف الخبز..أبرز تصريحات السيسي خلال افتتاح سايلو فودز

زيادة سعر رغيف الخبز

السيسي يتحدث عن زيادة سعر رغيف الخبز

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى بمحافظات الدلتا، تطرق خلالها للحديث عن عدد من الموضوعات الهامة كان من أبرزها زيادة سعر رغيف الخبز

وجاء افتتاح الرئيس السيسي للمدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة والإعلاميين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

:وأدلى الرئيس السيسي، خلال افتتاحه هذه المشروعات، بالعديد من التصريحات التي نرصد أبرزها في التالي:

زيادة سعر رغيف الخبز

تطرق الرئيس السيسي، لمسألة زيادة سعر رغيف الخبز، قائلًا: «متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش، لأ هقرب منه، وذلك عشان بلدنا تعيش، ومش معقول العشرين رغيف يكونوا بتمن سيجارة»، على حد قوله.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية، «أنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز، لكن الناس بتقول ده كلام خلي وزير التموين يشيلها، لا أنا اللي أشيلها قدام بلدي وناسي، مينفعش أبيع رغيف الخبز بعملة مش معروفة، الأولاد ميعرفوش يعني إيه 5 صاغ»، على حد تعبيره.

توفير وجبات غذائية للطلاب

وجه الرئيس السيسي، بتوفير وجبات مدرسية للطلاب بتكلفة 8 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الوجبة الواحدة ستكون في حدود من 6 إلى 7 جنيهات للطفل.

وفيما يتعلق بميزانية هذه الوجبات، أوضح السيسي، أن الحل لتوفير هذه الأموال هو الخصم من ميزانية الوزارات، قائلًا: «كل وزارة هاخد منها حتة»، على حد تعبيره.

تكثيف التطعيم ضد فيروس كورونا

وجه الرئيس السيسي، الجهات المعنية بتكثيف تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل، مجددًا اهتمامه وحرصه على صحة المواطنين.

وقال السيسي، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية، إنه لابد من تكثيف جهود عملية التطعيم؛ وذلك لكي نستعد للعام الجديد بشكل أكثر قدرة على مواجهة جائحة كورونا، مشددًا على على ضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية.

النمو السكاني المتزايد يمثل خطورة كبيرة

حذر الرئيس السيسي، من خطورة ما وصفه بالنمو السكاني المتزايد في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يمثل خطورة كبيرة على الدولة، لأن عدد سكان مصر زاد بمعدل 20 مليون نسمة منذ عام 2010.

وقال السيسي، إنه لابد وأن يكون هناك وعي لدى المواطنين بالنظام الصحي لأطفالهم، موضحًا: «لكن إحنا عايزين نجيب أطفال كتير ولا أطفال يتمتعون بصحة وتعليم جيد؟».

المصدر: أخبار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Comments
scroll to top