Close

الصحة العالمية: احتمالية دخول المصابين بمتحور دلتا للعناية المركزة تصل إلى 287%

جائحة كورونا

مصابون بفيروس كورونا

الشروق

حذرت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، من خطورة متحور دلتا وسرعة انتشاره، متوقعة أن يصبح سائدًا على الصعيد العالمي.

وقالت الحجة، في مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن الإحصاءات المتعلقة بتأثير متحور دلتا صادمة للغاية، مشيرة إلى أن الدراسات أثبتت أن خطر احتجاز المصابين به في المستشفيات يزيد بنسبة 120% على خطر احتجاز المصابين بالسلالة الأصلية.

وأضافت أن خطر الوفاة بسبب الإصابة بمتحور دلتا يزيد بنسبة 137%، موضحة أن الأمر الأكثر إثارة للقلق والخوف هو أن خطر دخول المصابين به إلى العناية المركزة يزيد بنسبة 287%، على حد قولها.

وأوضحت أن هناك بعض الدول بإقليم شرق المتوسط  تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة والوفيات بسبب متحور دلتا، مشيرة إلى أن غالبية الإصابات والوفيات التي تم الإبلاغ عنها كانت لأشخاص غير حاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وشددت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على ضرورة حصول جميع الدول على الجرعات الكافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، في أقرب وقت ممكن؛ وذلك من أجل تفادي خطورة متحور دلتا.

وفيما يتعلق بأعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا التي تم رصدها في إقليم شرق المتوسط، قالت رنا الحجة، إنه تم حتى الآن رصد 12.6 مليون حالة إصابة، بالإضافة إلى أكثر من 236 ألف حالة وفاة، منذ ظهور الفيروس وحتى يوم 31 يوليو الماضي.

وأضافت أنه تم خلال الشهر الماضي رصد زيادة كبيرة في أعداد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا، في العديد من الدول، والتي يأتي في مقدمتها إيران، والعراق، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وباكستان، وتونس، والصومال.

أما فيما يتعلق بعدد الدول التي ظهر بها متحور دلتا في إقليم شرق المتوسط، أوضحت أنه حتى يوم 28 يوليو الماضي، تم الإبلاغ عن ظهوره في 132 دولة بالعالم، من بينها 15 دولة في إقليم شرق المتوسط.

وأشارت إلى أن فيروس كورونا مازال حتى الآن يتحور وينتشر بوتيرة أسرع وعلى نحو أعنف في جميع أنحاء الإقليم، محذرة من العواقب والوخيمة التي ستتربت على هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Comments
scroll to top